Wednesday 31 January 2018

كاب ونظام التجارة الاحترار العالمي


اتحاد العلماء المهتمين.
أنت هنا.
البرامج القائمة للتبادل التجاري لخفض انبعاثات الاحترار العالمي.
وتوفر برامج الحد الأقصى للتبادل التجاري دروسا هامة عن الحاجة إلى ميزات تصميم قوية. ومن شأن استعراض موجز للخبرة في العالم الحقيقي أن يوضح اثنين من هذه الدروس. أولا، يجب أن يكون الحد الأقصى ضيق بما فيه الكفاية لتحقيق تخفيضات كبيرة في الانبعاثات. وثانيا، فإن المنظمين المنهجيين الذين يختارون توزيع بدلات الانبعاث على الشركات أمر بالغ الأهمية، كما أن المزاد العلني يكتسب الأفضلية كنهج مفضل.
كاب أند تريد إن براكتيس: مخطط التجارة في الاتحاد الأوروبي.
يعد برنامج الاتحاد الاوروبى لتجارة الانبعاث هو اول برنامج للحد من التبادل الحراري، وهو مصمم لمساعدة الدول الاوروبية على الوفاء بالتزاماتها تجاه بروتوكول كيوتو. ويشمل هذا البرنامج 27 دولة وجميع المنشآت الصناعية الكبيرة، بما في ذلك تلك التي تولد الكهرباء، وتنقية النفط، وإنتاج الحديد والصلب والاسمنت والزجاج والورق.
ووجهت المرحلة الأولى من إتس من 2005 إلى 2007 انتقادات لعدم تحقيق تخفيضات كبيرة في الانبعاثات، ولمنح الشركات أرباحا فائضة عن طريق توزيع بدلات الكربون مجانا. هذه الانتقادات صحيحة. ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى المرحلة الأولى على أنها فترة تعلم تجريبي. إن مدى المرحلة 2 - التي تمتد من 2008 إلى 2012 - تساعد أوروبا على الوفاء بالتزاماتها في كيوتو ستكون اختبارا أفضل للبرنامج.
وسمحت المرحلة الأولى للبلدان بالمزاد حتى 5 في المائة فقط من البدلات - ولم تختار الدانمرك إلا المزاد. وكانت النتيجة مليارات الدولارات من الأرباح غير المتوقعة لمنتجي الكهرباء. المرحلة 2 تسمح المزاد أكثر قليلا، والتي من المتوقع أن تحدث.
وقد نشرت قواعد المرحلة الثالثة - التي تمتد من عام 2012 إلى عام 2020 - في ديسمبر / كانون الأول 2008، ولسوء الطالع فإنها ليست طموحة كما هو متوقع، نظرا لالتزام الاتحاد الأوروبي المعلن بمعالجة الاحترار العالمي. وتستهدف هذه المرحلة خفض الانبعاثات بنسبة 20 في المائة عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2020؛ كان خبراء المناخ يأملون بنسبة 30 في المائة. حتى هذا الهدف يتم تسخينه بشكل كبير بسبب كمية كبيرة من الإزاحة المسموح بها من خارج المنطقة المغطاة. ولا يزال من غير المرجح أن يؤدي مزاد العلاوات دورا رئيسيا. وتعزز هذه التجربة حقيقة أن الولايات المتحدة ستكون أكثر احتمالا للفوز بالتزامات أقوى من الاتحاد الأوروبي وغيره من الأماكن إذا ما أوفت بمسؤوليتها في قيادة سياسة المناخ.
مبادرة المنطقة الشمالية الشرقية لغازات الدفيئة.
والمبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رغي) هي برنامج للغطاء والتجاري يغطي توليد الكهرباء في قطاع واحد - في 10 ولايات في شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي. ويهدف البرنامج إلى تحقيق خفض بنسبة 10 في المائة في الانبعاثات من محطات توليد الطاقة بحلول عام 2018.
الجانب الأكثر بروزا للبرنامج هو أن الدول اختارت بالإجماع المزاد لتوزيع الغالبية العظمى من بدلات الانبعاثات. وستقوم ست من الولايات العشر بمزاد ما يقرب من 100 فى المائة من بدلاتها. وتشمل مزادات الدول الأربع الأخرى أجزاء صغيرة نسبيا من مبيعات الأسعار الثابتة أو المخصصات المباشرة.
وتبدأ فترة الامتثال الأولية للبرنامج لمدة ثلاث سنوات في عام 2009، ولكن أول مزادات متعددة المراحل وقعت في 25 سبتمبر و 17 ديسمبر 2008. المزاد الأول، الذي شمل البدلات من ست ولايات فقط، رفع 38.5 مليون دولار، في حين أن الثانية رفعت 106.5 مليون دولار. وستستثمر الدول والمرافق الكهربائية الغالبية العظمى من تلك الأموال في مجال كفاءة استخدام الطاقة والتكنولوجيات المتجددة، مع التركيز على خفض الطلب على الكهرباء القائمة على الوقود الأحفوري وتوفير أموال المستهلكين.
يتضمن مزاد رغي سعر احتياطي، لضمان أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سوف تحمل دائما الحد الأدنى من التكلفة، وأن المزادات سوف تسفر عن الحد الأدنى من الإيرادات لهذه البرامج الهامة. ويخشى بعض المحللين من أن تكون الدول قد وضعت سقف مرتفع جدا، لأن الانبعاثات لم تنمو بالمعدل المتوقع عندما تم تحديد الحد الأقصى في عام 2005. ومع ذلك، هناك احتمال أن الدول يمكن إعادة النظر في الحد الأقصى.
مبادرة المناخ الغربية.
وقد وضعت مبادرة المناخ الغربية - التي تضم سبع ولايات غربية وأربع مقاطعات كندية - هدفا إقليميا للحد من انبعاثات محاصرة الحرارة بنسبة 15 في المائة دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2020. وينصب التركيز الرئيسي لمركز التجارة العالمي على وضع حد أقصى للجزاءات والتجارة الإقليمية برنامج. كما يتطلب المؤتمر من المشاركين تنفيذ معيار كاليفورنيا النظيف للسيارات، ويوصي بسياسات أخرى وأفضل الممارسات التي يمكن أن تعتمدها الولايات والمقاطعات لتحقيق الأهداف الإقليمية لخفض الانبعاثات.
وانتهت المرحلة الأولى من تطوير المركز في 23 سبتمبر 2008، مع إصدار توصيات التصميم. وتحدد هذه البرامج برنامجا واسعا جدا للغطاء والتداول يغطي 85-90 في المائة من جميع انبعاثات محاصرة الحرارة من الولايات والمقاطعات المشاركة. والأجزاء الوحيدة من الاقتصاد التي لا تزال غير مقيدة هي الزراعة والحراجة وإدارة النفايات. غير أن بعض القطاعات، مثل وقود النقل، ستقدم في بداية فترة الامتثال الثانية، في عام 2015.
كاليفورنيا هي أكبر كيان واحد في وسي، ولها خطة عمل أكثر تفصيلا من أي دولة في البلاد. في عام 2006 مرت السلطة التشريعية، ووقع الحاكم شوارزنيجر، قانونا للحد من الانبعاثات على نطاق الاقتصاد. وقد أنشأ مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا مخططا لتحقيق التخفيضات المطلوبة. وتشمل الخطة مجموعة قوية من السياسات الخاصة بكل قطاع، والتي من المتوقع أن توفر نحو 80 في المائة من التخفيضات المطلوبة، فضلا عن برنامج واسع النطاق للربط بحد أقصى للربط بين التجارة العالمية. ومن المقرر أن تدخل حيز النفاذ في عام 2012 برامج الكابالت والتجارة في كاليفورنيا.
اتفاق الحد من غازات الدفيئة الإقليمية الغربية الغربية.
وهناك جهود إقليمية ناشئة أخرى تحدث في الغرب الأوسط. في 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2007، وقع حكام ولاية إلينوي، أيوا، كانساس، ميشيغان، مينيسوتا، ويسكونسن، وكذلك رئيس الوزراء في مقاطعة مانيتوبا الكندية، الاتفاق الإقليمي الغربي الغربي للحد من غازات الاحتباس الحراري. واتفق المشاركون على وضع أهداف إقليمية للحد من انبعاثات الاحترار العالمي، بما في ذلك هدف طويل الأجل يتراوح ما بين 60 و 80 في المائة دون مستويات اليوم، ووضع نظام متعدد القطاعات للتبادل التجاري للمساعدة على تحقيق الأهداف.
وسيقوم المشاركون أيضا بإنشاء نظام لتتبع انبعاثات الاحترار العالمي، وتنفيذ سياسات أخرى للمساعدة في الحد منها. وانضم حكام إنديانا وأوهايو وجنوب داكوتا إلى الاتفاق بصفة مراقب. الاتفاق الإقليمي للحد من هذه الانبعاثات هو الأول في الغرب الأوسط.
وجمع الحكام ورئيس الوزراء فريقا استشاريا يضم أكثر من 40 من أصحاب المصلحة لإسداء المشورة لهم، ومن المقرر تقديم توصياتهم النهائية في مايو / أيار 2009. وكما هو مقرر الآن، سيبدأ سريان الحد الأقصى اعتبارا من 1 يناير / كانون الثاني 2012.
نحن بحاجة إلى دعمكم.
لجعل التغيير يحدث.
ويمكننا أن نخفض انبعاثات الاحترار العالمي وأن نضمن أن المجتمعات لديها الموارد التي تحتاجها لتحمل آثار تغير المناخ - ولكن ليس بدونك. دعمكم السخي يساعد على تطوير الحلول القائمة على العلم من أجل مستقبل صحي وآمن ومستدام.
من مدوناتنا.
تضارب المصالح في الكونغرس الموضوع يحتاج إلى وقف هذا أندرو روزنبرغ ديسمبر 13، 2017 ¡لا لوتشا نو سي أكابا !: لا لوتشا كونتينا بور أونا ترانزيسيون جوستا دي لا بلانتا دي كاربون دي كروفورد إن لا فيليتا الدكتور أنطونيو لوبيز ديسمبر 13، 2017 الرائد خسائر الوظائف في الطاقة المتجددة في حال تمرير الخطة الضريبية الحالية ستيف كليمر 13 ديسمبر 2017.
على تويتر.
أبدي فعل.
دعوة أعضاء الكونجرس اليوم لدعم معيار قوي لإدارة مخاطر الفيضانات الفيدرالية التي تشكل مخاطر المناخ في المستقبل وتعطي الأولوية لجهود إعادة بناء مرنة.

اتحاد العلماء المهتمين.
أنت هنا.
تسعير الكربون 101.
ما هو تسعير الكربون؟
"تسعير الكربون" هو استراتيجية قائمة على السوق لخفض انبعاثات الاحترار العالمي. والهدف من ذلك هو وضع سعر للانبعاثات الكربونية - وهو قيمة نقدية فعلية - بحيث تنعكس تكاليف التأثيرات المناخية والفرص المتاحة لخيارات الطاقة المنخفضة الكربون على نحو أفضل في خياراتنا في الإنتاج والاستهلاك. ويمكن تنفيذ برامج تسعير الكربون من خلال إجراءات تشريعية أو تنظيمية على الصعيد المحلي أو على مستوى الولايات أو على الصعيد الوطني.
وينمو عدد سياسات تسعير الكربون على أساس سنوي تقريبا. انقر للحصول على الصورة بالحجم الكامل.
المصدر: تقرير حالة البنك الدولي واتجاهاته.
فالوقود الأحفوري (الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي) الذي نستخدمه لتوليد الكهرباء، وقوة سياراتنا، وتسخين منازلنا تنتج جميعها انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهي السبب الرئيسي لتغير المناخ. وفي معظم الحالات، يتحمل دافعو الضرائب والأفراد المتضررون مباشرة تكاليف الآثار المناخية، بما في ذلك تكاليف الصحة العامة وتكاليف الأضرار الناجمة عن موجات الحر والفيضانات والأمطار الغزيرة والموجات الجفافية، ولكن لا تؤخذ في الاعتبار في القرارات التي يتخذها منتجي أو مستهلكين للسلع كثيفة الكربون.
ويساعد وضع سعر على الكربون على إدراج المخاطر المناخية في تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. ويصبح انبعاث الكربون أكثر تكلفة، ويسعى المستهلكون والمنتجون إلى إيجاد سبل لاستخدام التكنولوجيات والمنتجات التي تولد أقل منها. ثم يعمل السوق كوسيلة فعالة لخفض الانبعاثات، وتشجيع التحول إلى اقتصاد الطاقة النظيفة، ودفع الابتكار في التكنولوجيات منخفضة الكربون. وتعتبر سياسات الطاقة المتجددة التكميلية وكفاءة استخدام الطاقة حاسمة أيضا في خفض الانبعاثات بشكل فعال من حيث التكلفة.
ويعتبر تسعير الكربون على نطاق واسع أداة قوية وفعالة ومرنة للمساعدة في التصدي لتغير المناخ، وهو مدعوم من قبل مجموعة من الخبراء والشركات والمستثمرين وصناع السياسات ومجموعات المجتمع المدني والدول والدول. وتستخدم برامج تسعير الكربون بالفعل في العديد من الولايات والبلدان، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا، والولايات التسع الشمالية الشرقية التي تنتمي إلى المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة، وأوروبا.
كيف يعمل تسعير الكربون؟
هناك على نطاق واسع طريقتان لوضع سعر على الكربون:
وفي إطار برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري، فإن القوانين أو اللوائح ستحد من انبعاثات الكربون من قطاعات معينة من الاقتصاد (أو الاقتصاد ككل) أو بدلات إصدارها (أو تصاريح إصدار الكربون) لتتناسب مع الحد الأقصى. على سبيل المثال، إذا كان الحد الأقصى 10،000 طن من الكربون، سيكون هناك 10،000 طن واحد البدلات. ومن شأن انخفاض سقف الانبعاثات أن يساعد على خفض الانبعاثات على مر الزمن.
ويمكن أن تساعد برامج التسعير الضريبي للتبادل التجاري وتدابير فرض الضرائب على الكربون الاقتصادات على الابتعاد عن أشكال الطاقة الكثيفة الكربون.
وكل مصدر للانبعاثات الخاضعة للغطاء (على سبيل المثال، محطات توليد الطاقة أو مصافي التكرير) سيكون مطلوبا للاحتفاظ بدلات مساوية للانبعاثات التي تنتجها. ويمكن لمشغلي محطات الطاقة الحصول على بدلات من خلال مزاد (حيث يقدمون مخصصات للبدلات التي يحتاجونها) أو التخصيص (حيث يمنحون عددا محددا من البدلات مجانا).
وبمجرد حصول هذه الكيانات على بدلات، فإنها ستكون قادرة على التجارة أو بيع البدلات بحرية فيما بينها أو غيرها من المشاركين في السوق المؤهلين. ونظرا لأن البدلات محدودة ومن ثم فهي قيمة، فإن الذين يخضعون للحد الأقصى سيحاولون خفض انبعاثاتهم كوسيلة لتقليل عدد البدلات التي يتعين عليهم شراؤها. ويحدد التفاعل الناتج بين الطلب والعرض من البدلات في السوق سعر البدل (المعروف أيضا باسم سعر الكربون).
مع ضريبة الكربون، يتم سن قوانين أو لوائح تحدد رسوما للطن الواحد من انبعاثات الكربون من قطاع ما أو الاقتصاد بأكمله. ويتعين على مالكي مصادر الانبعاثات الخاضعة للضريبة أن يدفعوا الضرائب التي تعادل رسوم الطن الواحد من مجموع انبعاثاتهم. ومن شأن أولئك الذين يستطيعون خفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة أن يخفضوا من مدفوعاتهم الضريبية. فالذين يخضعون للضريبة سيكون لديهم حافز لخفض انبعاثاتهم، عن طريق الانتقال إلى طاقة أنظف واستخدام الطاقة بكفاءة أكبر. ومن شأن ارتفاع ضريبة الكربون أن يساعد على ضمان انخفاض الانبعاثات على مر الزمن.
وتشمل النهج الهجينة البرامج التي تحد من انبعاثات الكربون ولكنها تضع حدودا على مقدار السعر الذي يمكن أن يختلف (لمنع الأسعار من الانخفاض إلى حد كبير أو ارتفاع مرتفع جدا). وهناك نهج آخر مختلط يضبط الضريبة لضمان تحقيق أهداف محددة لخفض الانبعاثات. ويمكن أن يكون هناك نهج ثالث مختلط عندما تطبق الولاية القضائية سقف الكربون - وبرنامج التجارة لبعض القطاعات وتطبق ضريبة الكربون على غيرها. ويمكن لبرامج تسعير الكربون أن تعمل أيضا بطريقة تكميلية مع غيرها من سياسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مثل معايير الكهرباء المتجددة، ومعايير كفاءة الطاقة، وقواعد اقتصاد وقود المركبات.
إن ضرائب البنزين، وضرائب الفصل من أجل استخراج الفحم والغاز الطبيعي أو التنقيب عن النفط، أو السياسات التي تنطوي على تكلفة اجتماعية للكربون هي أمثلة على طرق أخرى لإدخال سعر غير مباشر على الكربون في قرارات المستهلكين أو الأعمال التجارية.
ومن منظور اقتصادي، تعمل كل من ضريبة الكربون وأنظمة الحد الأقصى والتجارة بطرق مكافئة: يحدد أحدهما سعرا للانبعاثات يحدد بعد ذلك مستوى الانبعاثات، ويحدد الآخر مستوى الانبعاثات، الذي يحدد سعر تلك الانبعاثات . مستوى الضريبة أو الحد الأقصى ومعدل الزيادة (للضريبة) أو التراجع (لحد أقصى) مع مرور الوقت يدفع درجة خفض الانبعاثات. وبتصميم جيد، يمكن لكل من هذين النهجين أن يحقق الهدف الرئيسي لبرنامج قوي لتسعير الكربون، وهو المساعدة على خفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة بما يتماشى مع أهداف المناخ والطاقة. ومع ذلك، قد تكون هناك أسباب سياسية أو سياسية هامة لتفضيل أحد أو الآخر في سياق معين، مثل تفضيلات الناخبين أو حدود للسلطة التنظيمية أو التشريعية.
منافع اقتصادية.
ويمكن لكل من ضريبة الكربون وبرنامج الحد من التبادل التجاري والبدلات المزودة بالمزاد العلني أن يحقق عائدات كبيرة. ولهذه الإيرادات آثار هامة على الإنصاف التوزيعي والنمو الاقتصادي. ويمكن أن تشمل الاستخدامات المحتملة لإيرادات الكربون واحدا أو أكثر مما يلي:
• تقییم الآثار غیر المتناسبة لارتفاع أسعار الطاقة للأسر ذات الدخل المنخفض (علی سبیل المثال من خلال الحسومات علی فواتیر الکھرباء للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط) تقدیم المساعدة الانتقالیة إلی العمال والمجتمعات التي تعتمد علی الوقود الأحفوري لسبل عیشھم (مثل تمویل التدریب علی الوظائف والاستثمارات في التنويع الاقتصادي) الاستثمار في الطاقة المتجددة؛ والمركبات النظيفة، والوقود، وخيارات النقل العابر؛ وكفاءة الطاقة لتسريع التحول إلى اقتصاد الطاقة النظيفة وخفض تكاليف المستهلك الاستثمار في المجتمعات التي تواجه عبئا غير متناسب من التلوث من الوقود الأحفوري خلق فرصة لخفض الضرائب الأخرى مثل الرواتب والمبيعات أو ضرائب الشركات وتعويض عن من خالل عائدات الكربون خفض العجز نصيب الفرد من األرباح) مثل الشيكات السنوية (لجميع األميركيين، والتي تدفع عن طريق قسمة بعض أو كل إيرادات الكربون االستثمار في البنية التحتية المقاومة للمناخ) مثل الطرق المحسنة والجدران البحرية (أو تكاليف النقل للمجتمعات المحلية في مخاطر عالية المساهمة في الجهود الرامية إلى خفض الكربون والاستعداد لتغير المناخ في البلدان النامية.
ويطلق على البرنامج الذي يعيد جميع الإيرادات مباشرة إلى دافعي الضرائب "محايد الإيرادات". ويمكن إرجاع الإيرادات بطرق شتى، بما في ذلك التخفيضات الضريبية أو نصيب الفرد من الأرباح.
وهناك تسعة وثلاثون بلدا و 23 ولاية قضائية دون وطنية لديها شكل من أشكال تسعير الكربون، حيث تغطي 12 في المائة من جميع انبعاثات غازات الدفيئة.
مصدر الصورة: البنك الدولي.
وفي الفترة ما بين عامي 2012 و 2014، قام المستهلكون في شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي بحفظ 460 مليون دولار على فواتير الطاقة من خلال برنامج تسعير الكربون الإقليمي.
ويعاد استثمار نحو 59 في المائة من عائدات الكربون من البرنامج في كفاءة استخدام الطاقة، مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الطاقة الإجمالية.
صور: آرون ماي / سيسي بي-ند (فليكر)
استثمرت كاليفورنيا مبلغ 912 مليون دولار من العائدات من برنامجها للحد الأقصى والتجارة خلال عام 2015. واستثمر 51 في المائة من هذه الأموال في مشاريع استفادت منها المجتمعات المحلية المحرومة.
الصورة: آرون / سيسي بي-نك-ند (فليكر)
أكثر من 1000 شركة ومستثمر في جميع أنحاء العالم تدعم تسعير الكربون. ويمثل المستثمرون وحدهم أكثر من 24 تريليون دولار من الأصول.
صور: وزارة الخارجية الأمريكية.
الدعم لتسعير الكربون يأتي من كلا الجانبين من الممر.
S.547 كريديت فور فولونتاري ريدوكتيونس أكت.
السيناتور جون شافي (R-ري)، السيناتور كوني ماك (R-فل)، والسناتور جوزيف ليبرمان (I-كت)
H. R. 2380 ريس واجيس، كت كربون أكت.
ممثل بوب إنغليس (R-سك)، وممثل جيف فليك (R-أز)، وممثل دانيال ليبينسكي (D-إيل)
صور: توم ليجرو / سيسي بي-ني (فليكر)
صور: أخبار أوريسوند / سيسي بي (فليكر)
اعتبارات العلوم.
ومن شأن وجود سقف أو ضريبة كربونية قوية أن يضع االقتصاد على مسار نحو التخفيضات العميقة القائمة على العلم في االنبعاثات المطلوبة للحد من بعض أسوأ آثار تغير المناخ. وأخذا في الاعتبار تقرير التقييم الخامس للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ لعام 2014 واتفاق باريس لعام 2015 الذي تم التوصل إليه بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ينبغي أن يكون الهدف الأمريكي الشامل هو الوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية (أي أي انبعاثات متبقية يجب تعويضها بزيادة أو عزلها البيولوجي أو الجيولوجي) بحلول منتصف القرن. ويمكن للبلد أن يستفيد من هذا المسار من خلال وضع أهداف مؤقتة قوية لخفض الانبعاثات بالنسبة للقطاعات الرئيسية التي تنبعث منها انبعاثات الكربون، وتنفيذ سياسات الطاقة المتجددة التكميلية وكفاءة الطاقة، ومن خلال التدابير الحكومية أو الإقليمية.
المخاوف المتعلقة بالأسهم.
إن وضع سعر على الكربون له تأثير على نطاق الاقتصاد ككل، ويتطلب التصميم الجيد للسياسات معالجة الآثار المحتملة على الإنصاف. وتشمل هذه الشواغل المتعلقة بالأسهم ما يلي: الأثر التراجعي للزيادات المحتملة في أسعار الطاقة على الأسر المعيشية ذات الدخل المنخفض؛ وإمكانات سياسات تسعير الكربون للسماح لبعض محطات توليد الطاقة أو المصافي التي تعمل بالوقود الأحفوري بمواصلة تشغيل وإنبعاث ملوثات الهواء والمياه في الأحياء التي يثقلها التلوث بالفعل؛ والصعوبات الاقتصادية التي تواجه العمال والمجتمعات المحلية التي تعتمد على صناعات الوقود الأحفوري من أجل كسب الرزق أو على أساسها الضريبي عندما ننتقل من هذه الموارد.
ويمكن أن توفر إيرادات الكربون مصدرا للتمويل للمساعدة في معالجة هذه الشواغل، إلى جانب السياسات الأخرى المستهدفة. فمثلا:
وميكن أن تساعد اإلجراءات اخلاصة بتحسني الكفاءة وكفاءة استخدام الطاقة املخصصة لألرس املنخفضة الدخل أو ذات الدخل الثابت عىل ضمان عدم دفعها حصة غري متناسبة من تكلفة خفض الكربون. وغالبا ما تضرب المجتمعات المحرومة من حقوقها من التلوث الناجم عن قطاع الطاقة الأحفورية. ويمكن الحد من هذا التلوث عن طريق إقران سياسة تسعير الكربون بالاستثمارات في المبادرات المحلية للطاقة النظيفة والكفاءة، وتشديد الضوابط على الهواء المحيط وملوثات المياه والمواد السامة، وحوافز تقاعد محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم. وينبغي أن يتلقى العمال والمجتمعات المحلية المتأثرة بالانتقال من الوقود الأحفوري المساعدة الانتقالية من خلال برامج تدريب العمال ومبادرات التنويع الاقتصادي وتمويل استحقاقات المتقاعدين التي قد تتأثر سلبا عندما تغير الشركات الأحفورية نماذج أعمالها.
تسعير الكربون في العمل.
ويعتبر برنامج تجارة ثاني أكسيد الكبريت الأمريكي، الذي أنشئ كجزء من برنامج الأمطار الحمضية، مثالا رائدا على استخدام السوق لتقليل التلوث. وتعمل برامج الحد من انبعاثات الكربون وتجارتها بنجاح بنجاح في ولاية كاليفورنيا والولايات التسع الشرقية ووسط المحيط الأطلسي التي تشارك في المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رجي). ولدى هذه الدول أيضا سياسات متكاملة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تعمل جنبا إلى جنب مع سعر الكربون لخفض الانبعاثات. وينظر العديد من الدول في برامج تجارة الكربون كجزء من خطط امتثالها لخطة الطاقة النظيفة.
أول برنامج للحد من الكربون في العالم والتجارة، الذي أطلق في عام 2005، هو برنامج الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات (يو-إتس). ونفذت المقاطعة الكندية في كولومبيا البريطانية ضريبة الكربون في عام 2008. كما أطلقت الصين عددا من البرامج النموذجية للحد من الاتجار بالتجارة على مستوى المقاطعات وتعتزم إطلاق برنامج تجاري وطني في غضون السنوات القليلة المقبلة.
العديد من الشركات الكبرى تستخدم بالفعل السعر الداخلي على الكربون لإبلاغ قراراتهم التجارية. كما أعربت قائمة متزايدة من الشركات عن دعمها لسياسة لوضع سعر على الكربون، بما في ذلك شركة آبل، وجوجل، وشركة بي بي، وشركة رويال داتش شل، وشركة يونيليفر، وشركة نستله. ويتعين على الشركات والمستثمرين إعادة توجيه نماذج أعمالهم نحو اقتصاد منخفض الكربون، مع دعم تنفيذ سعر الكربون القوي.
ومع تزايد الاعتراف بالحاجة الملحة لمعالجة تغير المناخ، من المرجح أن يزداد الزخم اللازم لاعتماد برامج تسعير الكربون في السنوات المقبلة سواء في الولايات المتحدة أو على الصعيد العالمي.
نحن بحاجة إلى دعمكم.
لجعل التغيير يحدث.
ويمكننا أن نخفض انبعاثات الاحترار العالمي وأن نضمن أن المجتمعات لديها الموارد التي تحتاجها لتحمل آثار تغير المناخ - ولكن ليس بدونك. دعمكم السخي يساعد على تطوير الحلول القائمة على العلم من أجل مستقبل صحي وآمن ومستدام.
من مدوناتنا.
تضارب المصالح في الكونغرس الموضوع يحتاج إلى وقف هذا أندرو روزنبرغ ديسمبر 13، 2017 ¡لا لوتشا نو سي أكابا !: لا لوتشا كونتينا بور أونا ترانزيسيون جوستا دي لا بلانتا دي كاربون دي كروفورد إن لا فيليتا الدكتور أنطونيو لوبيز ديسمبر 13، 2017 الرائد خسائر الوظائف في الطاقة المتجددة في حال تمرير الخطة الضريبية الحالية ستيف كليمر 13 ديسمبر 2017.
على تويتر.
أبدي فعل.
دعوة أعضاء الكونجرس اليوم لدعم معيار قوي لإدارة مخاطر الفيضانات الفيدرالية التي تشكل مخاطر المناخ في المستقبل وتعطي الأولوية لجهود إعادة بناء مرنة.

الاحتباس الحراري للغطاء ونظام التجارة
ويستخدم الحد الأقصى للكربون والتجارة نظاما قائما على السوق لتحفيز الطاقة النظيفة وضمان اعتمادنا الأساليب الأكثر تكلفة للحد من التلوث.
وفي ظل الحد الأقصى والتجارة، سيطلب من الملوثين الرئيسيين شراء رصيد كربون واحد لكل طن من التلوث الذي ينتجونه. ويمكن بعد ذلك شراء القروض وبيعها بين المرسلات. من خلال خفض ببطء عدد أرصدة الكربون المتاحة في السوق كل عام الحكومة يمكن أن تقلل تدريجيا من كمية التلوث الكربون التي تنبعث من مصادر الولايات المتحدة.
وغطاء الكربون والنموذج التجاري المقترح في التشريع الوطني لتغير المناخ هو نسخة أكبر من الحد الأقصى والنظام التجاري المنشأ بموجب قانون الهواء النظيف لتنظيم تلوث الكبريت والحد من الأمطار الحمضية. حقق سقف الكبريت والنظام التجاري أهدافه للحد من التلوث قبل ثلاث سنوات من الموعد المقرر، بنحو ربع التكلفة المتوقعة.
من سيتأثر باللوائح؟
ولن ينظم الحد الأقصى ونظام التجارة سوى أكبر مصادر انبعاثات تلوث الكربون في أمريكا. وستنظم فقط المصادر التي تنبعث منها أكثر من 000 25 طن من التلوث الكربوني سنويا. أكثر من 98٪ من الشركات الأمريكية، بما في ذلك جميع المزارعين وقريبا جميع الشركات الصغيرة لن توج.
وسوف يظل الغطاء والتجارة فعالين في الحد من تلوث الكربون لأن 2٪ من الشركات الأمريكية التي سيتم تنظيمها هي المسؤولة عن أكثر من ثلاثة أرباع انبعاثات الكربون في الولايات المتحدة.
وسوف يقلل الحد الأقصى ونظام التجارة تدريجيا من التلوث الكربوني مما يتيح الانتقال السلس إلى الطاقة الأنظف. غير أنه سيقلل أيضا من تلوث الكربون بالمستويات العلمية اللازمة لمنع أسوأ آثار الاحترار العالمي.
ويدعو مشروع القانون إلى زيادة تدريجية في خفض نسبة التلوث في الكربون مقارنة بمستويات عام 2005:
تخفيض بنسبة 20٪ بحلول عام 2020 تخفيض بنسبة 42٪ بحلول عام 2030 83٪ تخفيض بحلول عام 2050.
لماذا تستخدم غطاء الكربون والتجارة بدلا من الأساليب الأخرى؟
ويعتبر الحد الأقصى للكربون والتجارة أكثر الطرق الممكنة اقتصاديا وسياسيا لضمان تحقيق التخفيضات المستهدفة في تلوث الكربون بسرعة.
فالأحجام ونظام التجارة يحمل أمتعة سياسية أقل من ضريبة الكربون ويوفر طريقة أكثر موثوقية وشمولية للحد من تلوث الكربون وتحفيز الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة من العمل من خلال نظام المحاكم.

يتخلى أوباما عن سقفه وتجارته مع تولي الجمهوريين مجلس النواب.
بقلم انجي دروبنيك هولان يوم الاثنين 8 نوفمبر 2010 الساعة 11:00 صباحا.
في المرة الأخيرة التي ندقق فيها على سقف والتجارة، لم تكن آفاقها تبدو جيدة. وقد صدر التشريع في مجلس النواب في عام 2009، ولكن لم يتم تناوله في مجلس الشيوخ. وفي الأسبوع الماضي، اعترف الرئيس باراك أوباما نفسه بالاقتراح.
وقال قادة مجلس الشيوخ ان كاب والتجارة يجب ان ينتظرا.
بقلم لوكاس بليفا يوم الاثنين 26 يوليو 2010 الساعة 10:56 صباحا.
وقد أبلغنا آخر مرة عن تعهد حملة الرئيس أوباما بتنفيذ سقف ونظام تجاري في كانون الثاني / يناير 2010. وفي ذلك الوقت، صنفنا الوعد في الأعمال، حيث أن مجلس النواب قد أصدر فاتورة شاملة للطاقة في حزيران / يونيه 2009. وفي الوقت نفسه، في مجلس الشيوخ، السيناتور جون كيري، دي ماس، وجو ليبرمان، I-كون، أصدرت نسختهم الخاصة من مشروع قانون الحد الأقصى والتجارة في مايو من هذا العام.
ويناقش الكونغرس موضوع التبادل التجاري في البدايات والبدايات.
بقلم كاثرين ريتشرت يوم الأربعاء 13 يناير 2010 الساعة 11:41 صباحا.
لقد مضى بعض الوقت منذ أن قمنا بتحديث وعد الرئيس باراك أوباما بإنشاء نظام الحد الأقصى للتجارة - وهناك الكثير للإبلاغ عنه.
نيو يورك تيمس، A غرودينغ أكورد إن كليمات تالكس، من أندرو C. ريفكين أند جون M. برودر، ديك 19، 2009.
سك ويكلي، 2009 الملخص التشريعي: التخفيف من آثار تغير المناخ، من قبل كورال دافنبورت، 4 يناير 2010.
ويتوافر الحد الأقصى للميزانية والتجارة في الميزانية.
بقلم انجي دروبنيك هولان يوم الثلاثاء 3 مارس 2009 الساعة 6:30 مساء
وقال باراك اوباما خلال الحملة انه سيهاجم الاحترار العالمى من خلال اقامة نظام للابداع والتجارة.
والفكرة الكامنة وراء الحد من التبادل التجاري هي أن الحكومة تضع حدا لكمية الشركات الكربونية المختلفة، مثل المرافق الكهربائية أو المصنعين، يمكن أن تنبعث منها (الحد الأقصى). ثم تصدر الحكومة تصاريح للشركات وتسمح لهم بشراء وبيع التراخيص حسب الحاجة حتى يتمكنوا من القيام بأعمال تجارية (التجارة). إذا كانت السياسة تعمل كما هو مخطط لها، وانخفاض الانبعاثات الإجمالية، والشركات تحدد لأنفسهم أفضل وسيلة لخفض الانبعاثات، والسوق الحرة يكافئ أولئك الذين خفض الانبعاثات على نحو أكثر فعالية.
عندما أصدر الرئيس أوباما ميزانيته في 26 فبراير 2009، أدرج نظام الحد الأقصى للتجارة كجزء من خططه. وستخفض المبادرة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري مقارنة بمستويات عام 2005 بنحو 14 في المائة بحلول عام 2020 و 83 في المائة بحلول عام 2050.
وقال أوباما ان هذه السياسة ستؤدي الى "خفض الامطار الحمضية بشكل كبير بتكاليف اقل بكثير من اللوائح الحكومية التقليدية وولايات الماضى".
كما يأمل أوباما أن يحقق البرنامج عائدات للحكومة بنحو 150 مليار دولار على مدى 10 سنوات ابتداء من عام 2012. وسوف تذهب هذه الأموال إلى دفع بعض مبادرات أوباما الأخرى، بما في ذلك مساعدة المجتمعات المحلية على الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، وفقا لمخطط الميزانية .
ويقول الجمهوريون ان نظام الحد الاقصى سيؤدي الى ارتفاع معدلات الكهرباء وارتفاع الاسعار للمستهلكين. هذه الزيادات هي ضريبة الطاقة بحكم الأمر الواقع، كما يقولون.
وقال بيتر أورزاغ مدير ميزانية أوباما إن تكاليف الكهرباء قد ترتفع ولكن معظم الأمريكيين سيشهدون فوائد أخرى لتعويض ارتفاع التكاليف.
وقال اورزاغ فى مقابلة "اننى ارفض فقط النظرية القائلة بان الشيء الوحيد الذى يدفع الاداء الاقتصادى هو معدل الضريبة الهامشية على الامريكيين الثرى، والطريقة الوحيدة لاقامة سوق بروجاركت هى تحويل المليارات ومليارات الدولارات من الدعم للشركات".
مكتب الميزانية والإدارة، وثائق الميزانية للسنة المالية 2010، تمت الزيارة في 26 فبراير / شباط 2009.
هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس، مقابلة مع بيتر أورزاغ، 1 مارس 2009.
كيف تتواصل معنا.
والتعليقات والاقتراحات للتحقق من الحقائق إلى تروثوميتبوليتيفاكت أو تجدنا في الفيسبوك، وتويتر. (إذا أرسلت إلينا تعليقا، فسنفترض أنك لا تفكر في نشره ما لم تخبرنا بخلاف ذلك.)
تصفح الحقيقة-O - متر تم.
دعم مستقلة فحص الحقائق.
في عالم من الحديث البري والأخبار وهمية، تساعدنا على الوقوف من أجل الحقائق.

No comments:

Post a Comment